السبت، 2 مارس 2013

على هامش احتفالات الليبيين

كتبت في 18/2/2013 ونشرتها في الفيس بوك

 فائدة أولى: في علم الادارة هناك قاعدة تقول ان المدير الماهر هو من يستطيع ان يجعل مرؤوسيه يشاركون في أي خطة أو مشروع من بدايته وكأنه مشروعهم وتكون افكارهم وآراءهم ومقترحاتهم جزء من خطة العمل واسلوب التنفيذ .. سيبهرك المرؤوسون عند التنفيذ لأنهم يشعرون بأنهم ينفذون أفكارهم ومقترحاتهم ويحرصون على نجاحها مهما تطلب ذلك منهم ... الثورة الليبية وبدون وجود رئيس أو قائد كانت من ...أفكار وآراء ومقترحات وتخطيط وتنفيذ الناس العاديين من جميع مستويات الشعب الليبي ومسألة نجاحها كانت مسؤوليتهم وهدفهم وقد تمكنوا من إنجاحها بعقولهم ومواردهم ونفوسهم ودمائهم وأرواحهم ولذلك فإن مسؤولية بقاءها واستمرارها ونجاحها في الوصول الى أهدافها هي التزام شخصي يشعر به كل من شارك فيها ولن يسمحوا لأحد أن يهدر جهودهم وتضحياتهم وزخم الاحتفالات وعفويتها وصدقها وقوتها رسالة واضحة لمن يجرؤ على الاقتراب من الثورة ومكتسباتها أو يحاول أن يتلاعب بها فإن زخم رد الفعل وعفويته وقوته سيكون صارما وعنيفا .
-رسالة الى كل الازلام بأن عهدهم انتهى واما أن ينتموا للعهد الجديد او يموتوا كمدا فثورة بهذا الزخم لن يوقفها أحد.
- رسالة الى الحكومة أمامك طاقة هائلة لو أفلحت في تسخيرها والاستفادة منها .ومشجب الازلام قد انتهى عهده فقد بان حجمهم وقوتهم وضىآلتهم
- رسالة الى الشعب لو نعود انفسنا على العمل والعطاء بنفس الزخم والحيوية والابداع الذي أبهر العالم في احتفالنا فسنبهر العالم بانجازاتنا .

هناك 3 تعليقات: